القائمة الرئيسية

الصفحات

بي ام اكس ون | تصدم عشاقها من دفع خلفي الى دفع أمامي

اطلقت شركة BMW بي ام دبليو مؤخرا سيارتها الهاتشباك الفئة الاولى بي ام اكس ون الجديدة كليا . هذه السيارة التي كانت تتميز عن جميع منافسيها انها تتميز بالدفع الخلفي . هذه الميزة فقدتها BMW في هذا الجيل الجديد بحيث أنتجت بي ام دبليو هذه السيارة بدفع امامي . وهو الشيئ الذي لم يعجب عشاق بي ام دبليو لم يعجبهم هذا الأمر لأن الشركة منذ بدايتها وهي تتميز بسيارات الدفع الخلفي واحيانا تنتج نسخ الدفع الرباعي .

بي ام اكس ون
بي ام اكس ون

تاريخ بي ام x1


إذ ليست المرة الأولى التي تنتج بها بي ام دبليو سيارات بالدفع الامامي بي ام اكس ون ففي سنة 2014 أطلقت بي ام دبليو الفئة الثانية بالدفع الامامي .

الفئة الثانية تنقسم الى نوعين النوع الكوبي التي تحمل اسم اف 22 و أف 23 بالنسبة للنسخة الكبيرة . و ايضا النسخة العائلية اسم اف 45 واف 46 و هذه النسخة العائلية بالدفع الامامي بي ام x1 . لكن هذا لم يشكل أي مشاكل لعشاق سيارة بي ام دبليو لان الشركة لا تنتج سيارات عائلية بطبعها . وإن كنت تبحث عن سيارة عائلية لدى شركة بي ام دبليو فستكون بالدفع امامي .



لكن هذه المرة الأمر مختلف في الفئة الثانية النسخة العائلية هذه تعتبر أول سيارة تنتجها بي إم دبليو من هذا النوع . اما بالنسبة للفئة الاولى فهي سيارة قد تم انتاجها منذ سنة 2004 يعني ما يقدر ب 15 سنة والسيارة بدفع خلفي . والان تاتي بي ام دبليو وتحول هذه السيارة بي ام اكس ون تحويلا كبيرا وتنتجها بالدفع الامامي . تحويل هذه السيارة من دفع خلفي إلى دفع أمامي يعتبر بمثابة المغامرة الكبيرة للشركة .
 

الفرق بين الدفع الأمامي والدفع الخلفي في سيارة بي ام اكس ١

 

الدفع الأمامي لسيارة بي ام اكس ون :


الدفع الامامي يتميز عن الدفع الخلفي بتكلفة إنتاج منخفضة قليلة او رخيصة . كذلك يوفر مساحة اكبر داخل المقصورة هذا لان المحرك وعلبة التعشيق يوجدان في المقدمة
 

الدفع الخلفي لسيارة بي ام اكس ون :


اما بالنسبة للدفع الخلفي فالمحرك يكون بشكل خطي وهذا ما يجعل علبة التعشيق تدخل داخل المقصورة . و كذلك الخط الخاص بها وهذا طبعا ينقص من المساحة الداخلية للسيارة .
 

أسباب تغيير الدفع لدى بي ام اكس ١


بعد استطلاع عن الرأي قامت به شركة بي ام دبليو مع مستعملي الفئة الأولى . كانت النتيجة صادمة في 80% من المستعملين في الفئة الاولى فهم لا يعرفون ان هذه السيارة تقبع بدفع أمامي وهذا ما جعل الشركة تقدم على على هذه الخطوة لأن مستعملي السيارة لن يؤثر عليهم هذا الأمر فهو يؤثر على العشاق الذين يتابعون أدق التفاصيل في سيارة بي ام دبليو على الأرجح .


بي ام اكس ون
بي ام x1


تحويل السيارة من دفع خلفي الى دفع امامي يوفر على بي ام دبليو الكثير من المصاريف . وهذه المصاريف يمكن للشركة ان تستثمرها في المزيد من التكنولوجيا و التقنيات داخل الفئة الأولى بي ام اكس ون وهذا ما يجذب المشترين .

إذ أن اغلب المشترين في عالم السيارات لا يملكون أي معرفة في هذا المجال . كل ما يهتمون به هو ما هو ظاهر مثل التكنولوجيا والتقنيات .

لذلك فإن الخطة التي قامت بها شركة بي ام دبليو هي خطوة سليمة وستجعلها تنافس بقوة منافسيها من فئة الهاتشباك . مثل شركة أودي ومرسيدس و غولف و إلى آخر اللائحة .
 

سعر بي ام دبليو X1 2020


يبدا سعر بي ام اكس ون من 36.195 دولار أمريكي


بي ام اكس ون


إذا هل يمكن ان نقول ان تمشي شركة بي ام دبليو نحو تحويل سياراتها من الفئة الأولى من الدفع الخلفي الى الدفع الأمامي يعتبر ناجحا . أم أنها ستفشل في هذا التغيير ؟ هذا كله ستكشفه الايام القادمة كردت فعلا لمستخدمي هذه الفئة الذي يعتبر عددا محترما حول العالم .
التنقل السريع