القائمة الرئيسية

الصفحات

الكشف عن سيارة اودي الكهربائية | اودي q5 سبورت باك من شركة اودي للسيارات

اودي q5 سبورت باك ، سيارة اودي الكهربائية ، السيارة الجميلة التابعة لشركة اودي للسيارات ، تسير بشكل كامل وسريع على درب السيارات الكهربائية .

في العام الماضي ، كشفت شركة اودي للسيارات الألمانية الفاخرة عن سيارة اودي سبورت باك 2019 ، في معرض LA Auto Show و في 2020 أعلنت عن سيارة e tron sportback .


إنها تقريبًا متطابقة مع سابقتها SUV Audi باستثناء التصميم الخارجي الأكثر أناقة وجاذبية و بعض التنازلات في المساحة الداخلية .


بالإضافة إلى ذلك , تدعي أودي أن سيارة اودي q5 سبورت باك تجمع بين قوة سيارات الدفع الرباعي الفسيحة و أناقة سيارات الكوبيه بأربعة أبواب .

اودي q5 سبورت باك
اودي q5 سبورت باك


سيارة اودي الكهربائية  |  اودي q5 سبورت باك


قبل كل شيء لا نستطيع الإستباق قبل معرفة مميزات و سلبيات سيارة اودي الكهربائية ، من الصعب أن نجادل في ذلك ، إذ تعتبر مناسبة  لمسافات طويلة بفضل بطارية كبيرة قوية ومحرك كهربائي يوفر نطاق قيادة ممتاز .


إلى جانب التصميم الداخلي الفاخر و عالي التقنية ، مثل قمرة القيادة الافتراضية لسيارة اودي سبورت باك التي تتميز بنظام MMI للملاحة . ستجذب سيارة اودي q5 سبورت باك الجديدة المشترين من الأثرياء إلى صالات العرض الذين قد يختارون سيارة تسلا و التي ستعتبر المنافسة بينهما شرسة للغاية .


 مواصفات سيارة اودي q5 سبورت باك من شركة اودي للسيارات


  1. التصميم الخارجي : 8/10
  2. أداء : 9/10
  3. الاقتصاد في استهلاك الوقود : 10/1
  4. الداخلية و الشحن : 8/10
  5. توفير الدعم الإعلامي والميزات : 10/10
  6. الموثوقية : 8/10
  7. سلامة : 10/10
  8. قيمة للمال : 9/10

 المظهر الخارجي لسيارة اودي q5 سبورت باك 


تصف شركة اودي للسيارات التصميم الخارجي لسيارة اودي q5 سبورت باك بأنها " أنيقة وفعالة ومعبرة " في آن واحد . لذلك تقول أيضا أنها تبدو عضليًة و رياضية جدًا .


إذ يمتد السقف بشكل مسطح فوق جسم سيارة اودي سبورت باك و يسقط بشدة إلى الخلف ، و يتدفق إلى أعمدة شديدة الانحدار . كما نلاحظ أن الحافة السفلية للنافذة الجانبية الثالثة ترتفع نحو الخلف قليلا .



سيارة اودي الكهربائية
 سيارة اودي الكهربائية


و لإعلام العالم بأن اودي q5 سبورت باك كهربائية بالكامل . يتم رسم الدعامات العمودية في الواجهة الأمامية ذات الإطار الفردي باللون الرمادي الفاتح .


هناك أيضًا مصابيح أمامية LED جميلة ، تتكون من أربعة قطاعات أفقية تخلق توقيعًا فريدًا للضوء في أضواء التشغيل النهارية .


و بالحديث عن الأضواء ، يتميز نظام سيارة اودي q5 سبورت باك بأضواء أمامية Matrix خرافية . وهي المرة الأولى التي يتم فيها تركيب هذه التقنية على سيارة اودي الكهربائية .


علاوة على ذلك ، تستخدم شركة اودي للسيارات وحدات الأخبار DMD حوالي مليون مرآة صغيرة ، قادرة على الإمالة حوالي 5000 مرة في الثانية .


 لكن لسوء الحظ ، بسبب لوائح السلامة الأمريكية ، ستقتصر هذه الأضواء على الموديلات ذات المواصفات الأوروبية فقط في الوقت الحالي .


كما أن المرايا الجانبية الخارجية الافتراضية الاختيارية هي في الواقع كاميرات وهو مبهر حقيقة .


و سمات التصاميم الخارجية البارزة الأخرى نجد حواف قوس العتبات و العتبات التي تم الانتهاء منها باللون الأنتراسيت غير اللامع . في حين أن الناشر و عتبات الأبواب مطلية باللون الأسود .


والأهم من ذلك كله تقدم سيارة اودي سبورت باك مجموعة تصفيف باللون الأسود تبرز مساحة الإطار الفردي والنوافذ الجانبية والمصد . 


تأتي العجلات مقاس 20 بوصة قياسية ، ولكن الطرازات الأعلى ، مثل الإصدار الأول ، بها عجلات مقاس 21 بوصة . إذ يمكن الحصول على عجلات مقاس 22 بوصة عند الطلب .


 التصميم الداخلي لسيارة اي ترون أودي sportback  


أدخل إلى سيارة اودي سبورت باك  من الداخل وستجد مقصورة Audi Virtual Cockpit المألوفة التي تحل محل المقاييس التقليدية و تقدم قراءات مخصصة تتعلق بنظام قيادة سيارة اودي الكهربائية والميزات الأخرى ذات الصلة .


توجد شاشة M.M.I ضخمة تعمل باللمس مقاس 12.1 بوصة تقع في الكونسول المركزي والتي يجب أن تكون مألوفة تمامًا لأي شخص يقود الجيل الحالي من أودي Audi A6 و A7 و A8 و Q3 .


كما توجد شاشة مقاس 8.6 بوصة أسفلها لتشغيل الميزات التي يكثر استخدامها مثل التحكم في المناخ و غيرها من المميزات الرائعة . هناك أيضًا شاشة عرض رأسية ونظام صوت Bang & Olufsen Premium  ثلاثي الأبعاد وهو اختياري .



شركة اودي للسيارات
اودي q5 سبورت باك


هناك ما يكفي من المقاعد لما يصل إلى خمسة ركاب والرأس الخلفي أقل بنسبة 0.8 بوصة فقط من سيارة اودي الكهربائية  e-tron Suv . و يرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى 2.1 بوصة مكعبة ، و التي تخزن أيضًا كابل الشحن .


هناك ما مجموعه 21.7 قدم مكعب من سعة الأمتعة ، وهذا يزيد لى 58.4 قدم مكعب عن طريق طي مساند الظهر للمقعد الخلفي . يفتح الباب الخلفي ويغلق إلكترونيًا عبر مستشعر للحركة .


محرك و أداء سيارة اودي الكهربائية

 

مثل سابقتها e tron SUV Audi ، يتم تشغيل اودي q5 سبورت باك بواسطة محركين كهربائيين غير متزامنين ، أحدهما في الأمام والآخر في الخلف .


إذ يعتبر هذا الأخير أكثر قوة من أجل تحقيق التوازن المثالي في التعامل مع التحيز الخلفي .





كما ينتج المحركان الكهربائيان مجتمعة 95 كيلوواط / ساعة ، تترجم إلى 402 حصان و 490 رطل من عزم الدوران ، أي 0-60 ميلا في الساعة تحدث في نطاق منتصف خمس ثوان فقط .


لا تتوفر بيانات نطاق وكالة حماية البيئة الرسمية حتى الآن ، لكن شركة اودي للسيارات تستهدف نطاقًا يبلغ 220 ميلًا تقريبًا . وهو تحسن قوي مقارنة بنطاق e tron SUV Audi الذي يبلغ طوله 204 أميال بفضل التصميم الرياضي الديناميكي الهوائي الأكثر إنسيابية , و معامل سحب منخفض للغاية يبلغ 0.25 سم .



سعر سيارة اودي الكهربائية


لم تصدر شركة اودي للسيارات سعر سيارة اودي الكهربائية في السوق الأمريكية لعام 2020 إلى حد الأن .


 رغم المنافسة الشديدة مع Tesla Model X و Jaguar I-Pace . ولكنها تتوقع زيادة في السعر بنحو 2500 دولار على سيارة e-tron SUV العادية ، والتي تبدأ من 74،800 دولار.


و من المحتمل أن تكون مستويات Premium Plus و Prestige معروضة . بالإضافة إلى حزمة S Line كاملة مع تعليق هوائي رياضي مرغوب فيه للغاية .


كم ستقدم  شركة اودي للسيارات إصدارًا محدودًا من طراز سيارة اودي سبورت باك المطلي باللون الأزرق البلاستيكي . مع عجلات حصرية مقاس 21 بوصة . وملاقط فرامل برتقالية ، وفتحة سقف بانورامية زجاجية ، وأجهزة عرض ضوئية `light` Edition one ''.


و تأتي المقصورة الداخلية لهذا التصميم معبأة بترقيات متميزة ، مثل المقاعد الكنتورية الملفوفة بجلد موناكو الرمادي .


سعر سيارة اودي الكهربائية | اودي q5 سبورت باك 


يمكن القول بأن أودي ستطرح   اودي e tron 2022 لعام 2022 للبيع في أوروبا هذا الربيع , بينما ستبدأ عمليات التسليم الأمريكية في وقت لاحق .


اذ طرح مؤخرا سعر سيارة اودي الكهربائية الذي يبلغ € 74.500

التنقل السريع