القائمة الرئيسية

الصفحات

فولكس فاجن آي دي كروز Volkswagen I.D. Crozz

 لمذا اختارت volkswagen فولكس فاجن التوجه الى السيارات الكهربائية ؟


- مع التوجه  القوي نحو السيارات الكهربائية  و الصديقة  للبيئة , اشتعل التنافس بين سيارات المستقبل ، وازدادت المنافسة  تحديدا بين كبار شركات صناعة  السيارات الكهربائية المشهورة  في العالم ، فكانت من بينهم  شركة volkswagen فولكس فاجن الألمانية السباقة لاكتساح سوق سيارات المستقبل ، بسيارة متطورة وأنيقة و جميلة للغاية تدعى Volkswagen I.D. Crozz II من المفترض أن ترى النور في العام 2020 ، لتدخل في زحام  منافسيها رينو و تسلا و سوني و بقية السيارات الكهربائية .

فولكس فاجن
فولكس فاجن آي دي كروز

- لذلك ، فقد طوّرت volkswagen فولكس فاجن سيارة كهربائية جديدة  تحمل الرمز I.D. Crozz II لتنظاف بذلك لاسطول السيارات الكهربائية السابقة و نذكر اهمها على سبيل المثال ، المايكروباص I.D. BUZZ volkswagen التي تم عرضها سابقا  في معرض ديترويت ، كذلك السيارة الكهربائية الصغيرة الاختبارية I.D. Crozz I . أما الأمس فقد تم  تقديم السيارة الاختبارية  المدمجة Volkswagen I.D. Crozz II  لعرضها الأسبوع القادم  في عدة  معارض من العالم  و تدخل  بذلك حيز الإنتاج الفعلي .

مميزات فولكس فاجن Volkswagen I.D. Crozz II الكهربائية :


-كما تحتوي السيارة الاختبارية  الكهربائية  2020 Volkswagen I.D. Crozz II على محركان أحدهما مثبت إلى المحور الأمامي والثاني إلى المحور الخلفي ، هذا يعني ، انها رباعية الدفع .

- تخيل ان قوتها  تصل إلى 300 حصاناً ، تستطيع volkswagen فولكس فاجن  قطع 500 كيلومتر قبل حاجتها  للشحن . من ناحية أخرى , يمكن شحن 80% من البطارية خلال 30 دقيقة  فقط  باستعمال نظام  شحن  سريع . 

فولكس فاجن
فولكس فاجن


بالإضافة إلى ذلك , عند السير تسطتيع السيارة  الكهربائية volkswagen فولكس فاجن أي دي كرُز قيادة  نفسها في حال طلب السائق  ذلك .

وذلك  بفضل ماسح  ليزري  من الكاميرات المثبتة حول السيارة , اذ تتمتع  volkswagen فولكس فاجن  بتصميم  يجعلها تبدو كسيارة  من أفلام  المستقبل , وبالتالي تستطيع  سيارة  فولكس فاغن التسارع  من 0 الى 100 كلم  بالساعة  في  خلال 6  ثواني أو أقل .

- تم اختيار الاسم I.D. كإختصار لـ Iconic Design أو Idea أو Identity ، أما اسم  Crozz  فمأخوذة  من  فئة  سيارات المدمجة  Crossover .

لدى  سيارة 2020 Volkswagen I.D. Crozz II فولكس فاجن محركين  يتغذان  من  بطارية  ليثيوم بقوة  83  كيلو واط .


- تأتي السيارة الكهربائية الخارقة  بعرض 189 سم طول 462 سم  و ارتفاع 160 سم ، الهيكل الخارجي ل 2020 Volkswagen I.D. Crozz II مصنوع من المعدن و الفايبر الخفيف و يتميز بانسيابية عالية و تصميم مميز و يجعل أجزاءها  تبدو و كأنها مجموعة في قطعة واحدة متكاملة . 

بالإضافة إلى ذلك إلى تصميم الواجهة الأمامية التي تظهر أنوار و مصابيح متطورة وحديثة . كما لديها ابواب تفتح  باتجاهين  متعاكسين  ذات تصميم مميز و جذاب .

- تأتي سيارة  فولكس فاجن من الداخل ، بمقصورة  متطورة  مزودة  بشاشات  يمكن من خلالها التحكم  بجميع  التقنيات  و التكييف و أنظمة  القيادة  و أنظمة المولتيميديا . 


مواصفات  Volkswagen I.D. Crozz II الكهربائية :


Volkswagen I.D. Crozz
Volkswagen I.D. Crozz

ولكن ،  تستطيع السير بالاعتماد على الطاقة الكهربائية  فقط  بسرعة  تصل إلى 140 كلم/ بالساعة ، تكفيها  لقطع  مسافة 500 كلم  بالشحنة الواحدة . بالإضافة إلى ذلك , سنعرض لكم  بعض من مواصفات السيارة الكهربائية الخارقة .

مواصفات فولكس فاجن الداخلية :


  1. تسطيع قيادة نفسها
  2. تصميم رائع وانسيابي
  3. مقصورة متطورة مزودة بشاشات
  4. أنظمة صوت عصرية
  5. أنظمة تكييف ومساج تدليك
  6. أنظمة ملتيميديا في كل مكان

المواصفات الخارجية :


  1. رباعية الدفع
  2. نظام شحن سريع
  3. كاميرات مثبتة حول السيارة
  4. علاوة على ذلك ، , محركين منها محرك كهربائي
  5. ابواب تفتح باتجاهين متعاكسين
  6. أنوار و مصابيح جميلة و عصرية
  7. بطارية كهربائية قوية

فولكس فاجن


في الختام ، يمكن القول بإختصار بأنها سيارة قادمة من المستقبل ستغير نظرتك على السيارات عموما و السيارات الكهربائية خصوصاً .
التنقل السريع