القائمة الرئيسية

الصفحات

audi e tron gt | أودي الكهربائية بالكامل 2021

لقد مر أكثر من عام منذ ظهور سيارة audi e tron gt concept الكهربائية لأول مرة في معرض LA للسيارات 2018 . الذي استعرض نموذج أودي الكهربائي الثاني بعد سيارة اودي e-Tron SUV و اودي Sport Back . ظهرت سيارة السيدان الكهربائية المذهلة أيضًا في Avengers : End game العام الماضي حيث قادها توني ستارك لفترة وجيزة . لكن أودي ظلت صامتة منذ ذلك الحين .


أخيرًا ، تم إعطاؤنا في النهاية نظرة أولية على إصدار سيارة اودي . الذي تم تجسسه على الاختبار في الثلج استعدادًا لمحاربة Tesla Model S.

إذ عادة يتم تخفيف السيارات النموذجية عند دخولها في الإنتاج . ولكن إنتاج اودي يبدو مشابهًا جدًا للمفهوم الرائع و هذا ليس شيئًا سيئًا .

audi e tron gt
audi e tron gt


إذ أن سيارات السيدان الرئيسية في أودي يمكن أن تصادفها على أنها هادئة للغاية . يبدو أن العلامة التجارية لديها موهبة لإنتاج منتجات متخصصة منخفضة الحجم ومثيرة لا تتوافق مع أي مفاهيم مسبقة عما يجب أن تبدو عليه سيارة اودي أو تشعر بها .

ما عليك سوى إلقاء نظرة على اودي RS7 و اودي Q8 المذهلين لمعرفة ما نعنيه . إذ تبدو سيارة audi e tron gt 2021 مثل إبداعات أودي البرية الأخرى .

وهي سيارة سيدان كهربائية تعمل بالبطارية تبدو وكأنها سيارة اودي TT بأربعة أبواب إذا كان مثل هذا الشيء موجودًا على الإطلاق .

خصائص audi e tron gt


إنها أقل من تلك الصفائح المعدنية المنحوتة والعدوانية التي ستحظى بها اودي بنفس القدر من الاهتمام .

لها محركان إلكترونيان بقوة مجمعة تبلغ 590 حصان . بالإضافة إلى ذلك ، يتم نقلها إلى الطريق عبر نظام أودي كواترو للدفع الرباعي . سيومض مؤشر السرعة من 0-60 ميل في الساعة بسرعة 3.5 ثانية . وتقول أودي أيضًا أن نظام التبريد المبتكر سيضمن تكرار عمليات التسارع هذه بكل سهولة .



نظام الشحن بقوة 800 فولت حوالي 20 دقيقة للحصول على بطارية 90 كيلو واط في الساعة بنسبة 80 في المائة . ويقدر نطاق القيادة الذي يقل قليلاً عن 250 ميلًا وفقًا لدورة الاختبار الأوروبية .كما ستقلل تقنية الشحن اللاسلكي أيضًا من صعوبة توصيل أودي e tron بالقابس في المنزل .

تصميم audi e tron gt


وبالعودة إلى التصميم الرائع . سنعرفكم على جمالية هذه السيارة من الخارج و الداخل

التصميم الخارجي لسيارة اودي


 نجد سيارة أودي السيدان فاستباك ذات الأربعة أبواب ، التي تم كشف النقاب عنها حاليًا في شكل جذاب ورائع . تقع على الأرض ولها موقف واسع . تحتوي الشبكة أحادية الإطار على ثلاثة شرائط أفقية مميزة ، في حين تتميز المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية بتفاصيل ظوئية LED رائعة .

 نأمل ألا تبتعد نسخة الإنتاج عن التصميم الحالي الرائع . تصميم داخلي مذهل مع شاشات رقمية واسعة ومساحة كافية للبالغين في الخلف تبني على لغة التصميم الحالية لأودي .

audi e tron gt
أودي



تُخفي أودي Audi طبقات التمويه النموذج الأولي لـ audi e tron gt . و لكن يمكننا أن نرى أن نسخة الإنتاج ستحتفظ بنمط هيكل السيارة الرياضي الأنيق ، وخط السقف المنحدر ، والتصميم الرياضي الحاد . الفرق الرئيسي الملحوظ هو أن النموذج الأولي للإنتاج يحتوي الآن على مقابض أبواب .

التصميم الداخلي 


نلقي نظرة داخل هذه السيارة . إذ يظل التصميم الداخلي مخلصًا لعلامة أودي Audi و يشتمل على مجموعة أدوات رقمية وشاشة لمس كبيرة فوق الكونسول الوسطي . و يتميز الجزء الداخلي بجلد صناعي مميز تم تطبيقه على جميع المقاعد .

ستركب audi e tron gt على نفس منصة J1 مثل بورش تايكان . لذا من المحتمل أن يكون لها نفس سعة البطارية . في مفهوم e tron ، ينتج زوج من المحركات الكهربائية ناتجًا مشتركًا بقوة 582 حصانًا . مما يتيح لسيارة السيدان الكهربائية الأنيقة القيام بسرعة 0-62 ميل في الساعة في 3.5 ثانية قبل أن تصل إلى 149 ميل في الساعة .

كما مكنت حزمة بطارية ليثيوم أيون 90 كيلو وات في الساعة مفهوم أودي من تغطية تصل إلى 250 ميلاً بناءً على دورة WLTP . 

audi e tron gt
e tron gt

و يمكن إعادة شحن البطارية إلى 80 بالمائة في حوالي 20 دقيقة فقط باستخدام نظام شحن 800 فولت .

من المتوقع أن يبدأ إنتاج سيارة audi e tron gt في وقت لاحق من هذا العام قبل أن تبدأ عمليات تسليم العملاء في وقت مبكر من العام المقبل . لذلك نتوقع ظهور نموذج الإنتاج لأول مرة في معرض 2020 LA للسيارات في نوفمبر بعد هذا المفهوم .

إذ يتوقع أن يصل سعر السيارة إلى 75000 دولار لـ e tron ، على الرغم من أن الأسعار لا تزال غير مؤكدة بعد .

نطاق وبطارية e tron gt


كواترو أو RS … كلا الإصدارين من audi e tron gt يشتركان في بطارية واحدة . تبلغ سعتها 93 كيلو وات في ساعة .

من حيث المدى ، 488 كم لسيارة e tron gt Quattro وما يصل إلى 472 كم لنسخة RS الرياضية .

التسعير و التسويق لسيارة اودي


سيتم إطلاق e tron ، التي تم تجميعها في مصنع اودي في نيكارسولم بألمانيا ، في ربيع عام 2021 .

من حيث الأسعار ، أعلنت الشركة المصنعة عن سعر يبدأ من 101،500 يورو لإصدار e tron gt Quattro . بالنسبة لنسخة RS الرياضية ، يرتفع السعر إلى 140700 يورو .
التنقل السريع