القائمة الرئيسية

الصفحات

القانون المرعب في مدارس اليابان ... سيصيبك بالذهول

في بعض الأحيان تقوم المدارس باتخاذ بعض القرارات الصارمة ووضع مجموعة من قوانين غير إعتيادية ...لكن هذه المرة ستكتشف 13 قانونا عجيبا ...إنتظر حتى ترى جملة من قوانين مجنونة يتم العمل بها خصوصا في المدارس اليابانية وسيتم تعميمها في مدارس المستقبل .


القانون المرعب
القانون المرعب في مدارس اليابان


القانون رقم 1 :


عندما تاتي معلمات جديدات من دول اخرى للتدريس في اليابان وبالتحديد في المدارس الإبتدائية يتم ابلاغهم من قبل إدارة التعليم أن عليهم فرض سيطرتهم على طلاب مرحلة ما قبل المدرسة وطلاب الابتدائي...إذ ينتشر بينهم تقليد ياباني شائع يعرف بإسم الكونشو و الكونشو هو أن يضم كل التلاميذ ايديهم الاثنيتين معا على شكل مسدس ليضعوها في مؤخرة المعلم إذا كان هذا المعلم متقاعس في عمله ..


القانون رقم 2 :


جدول المدارس اليابانية لا يسمح للطلاب فيها بالذهاب الى كافتيريا المدرسة لتناول غذائهم ولكن يتم تقديم الطعام لهم داخل الفصل وعلى المقاعد الخاصة بهم ….ويتم تقديم الطعام بواسطة التلاميذ المسؤولين عن تقديم طعام الغذاء الساخن الذي تصنعه طاهيات.... و يتم اعطائه للجميع بنفس الكمية من الطعام ويتم اجبارهم على إنهائها حتى آخر قضمة ..


القانون رقم 3 :


الطلاب اليابانيون لا يحصلون على نفس عطلة المدارس الصيفية التي يحصل عليها اغلب الطلاب في مدارس الغرب..إذ أن إجازاتهم الصيفية تقتصر على 5 أسابيع فقط في منتصف العام الدراسي حتى في هذه الفترة التي لا يمكننا أن نطلق عليها اجازة فإن أغلب التلاميذ والمعلمين اليابانيين يقومون بالحضور إلى المدرسة بإختلاف أنواعها فتجد مدرسة ثانوية و مدرسة نموذجية لإنهاء بعض الأنشطة العالقة والأهم من ذلك أن طلاب المدارس الابتدائية يتم إلزامهم بكمية كبيرة جدا من الواجبات المنزلية والتي تأخذ غالب وقت راحتهم …


القانون رقم 4 : 


القانون المرعب
القانون المرعب في مدارس اليابان


في المدارس اليابانية مبدأ الساعي الذي يأتي للتنظيف هو مبدأ غير موجود أو مقبول فالمدرسة يتم تنظيفها بإنتظام بواسطة الطلاب والمعلمين فيقومون بالمسح والكنس والتنظيف وإزالة القاذورات ودعك الحمامات أيضا .... الأمر الذي يعلم التلاميذ قيمة النظافة وعدم الفوضى لأنهم هم المسؤولون عن إزالتها فيما بعد .


القانون رقم 5 :


كان اليابانيون لا يحصلون إلا على يوم واحد لإجازة أسبوعية حتى عام 1992 عند ذلك أدركت الحكومة اليابانية و إدارة التعليم أن تلك السياسة يجب ان تتغير لأخرى أكثر راحة وأنه من الأفضل أن يتم إعطاء الشعب فرصة أكبر للتخلص من ضغط العمل في يوم السبت و الأحد و على العكس من ذلك قامت العديد من المدارس الابتدائية و الثانوية بتجاهل تلك السياسة الجديدة ولا زالوا يقومون بعقد الحصص الدراسية حتى في أيام السبت ..


القانون رقم 6 :


الثقافة اليابانية غنية جدا بالعديد من القوانين التقليدية والتي تتضمن أساليب تحية الأكثر شهرة حول العالم..
قبل كل حصة وبعد كل درس يقف التلاميذ ليقوموا بتحية المعلمين وينحنون لهم ويعتبر هذا الأمر في غاية الأهمية وهو إظهار إحترام التلاميذ للمعلمين وتحيتهم لأنهم إذا لم يفعلوا سيشعر المعلمون بالاستياء والإهانة ..


القانون رقم 7 : 


القانون المرعب
القانون المرعب في مدارس اليابان


أثناء فترة مراهقتنا نميل لتجربة العديد من قصات الشعر المختلفة للحصول على قصة شعر أكثر ملائمة لشخصيتنا ولكن إن كنت تدرس في اليابان فإختياراتك في هذا الأمر محدودة جدا لأن المدارس اليابانية تمنع قصات الشعر المختلفة منعا باتا …..يوجد لديهم مدارس بنات يمنع فيها الحصول على غرة شعر تتخطى الحاجب وليس مسموح للشباب أن يترك الشعر الموجود في اسفل الرقبة دون حلاقة ..


القانون رقم 8 :


من الطبيعي أن يرتدي الطلاب اليابانيون البدلة بعد المدرسة المتوسطة وعلى الرغم من ذلك مازالت بعض مدارس الجامعة اليابانية تعتمد الزي الياباني الغريب الموحد لها ….هذا الزي هو الزي العسكري التقليدي للفتيان  والزي التقليدي الذي يشبه شخصيات الكرتون وهو تنورة قصيرة وقميص واسع للفتيات و الأكثر من ذلك أن مستحضرات التجميل وقصات الشعر وطلاء الأظافر والعديد من الأشياء المتعلقة بالمراهقين ممنوعة تماما .


القانون رقم 9 : 


ليتم التأكد من أن كل طفل ياباني يركز بشكل كامل على المذاكرة و المذاكرة فقط قامت العديد من المدارس الثانوية في اليابان بمنع العلاقات الرومانسية بين الطلاب...

في قانون المدارس اليابانية يمنع منعا باتا أن  يرتبط أي طالب او طالبة بأي علاقة مع الجنس الاخر…


القانون رقم 10 : 


القانون المرعب
القانون المرعب في مدارس اليابان


الساسوماتا و هي رأس فأس مصنوعة من الألمنيوم مع مسمارين منحوتين عند طرفها مستوحاة بالكامل من سلاح الساموراي القديم تجد ذلك السلاح في كل مدارس الجامعة و المدارس الإبتدائية و لكنه يتوفر فقط لغرض الدفاع عن النفس فعندما يخترق أحد الطلاب إحدى القوانين المدرسية يتم إستخدام الساسو ماتا لردعه …


القانون رقم 11 : 


كل المدارس اليابانية تقريبا لديها حوض سباحة ويتم اضافة درجات دروس السباحة على درجات الطالب الإجمالية..... الأمر الذي يصعب على الطلاب كلهم…. لأن الإختبار يفرض عليهم تعلم السباحة لمسافات معينة و الطالب الذي يفشل في إجتياز إختبار السباحة عليه أن يحضر برنامجا تدريبيا اضافيا في عطلة المدارس الصيفية و يعاد اختباره للتأكد من إحراز تقدم….


القانون رقم 12 : 


بينما الإدارات في المدارس الأمريكية لا يتخيلون ترك 30 مراهقة في مكان واحد بدون رقابة لثانية واحدة..

لكن المدارس اليابانية والتي ينتشر بها مفهوم المعلم البديل و في حال غياب المعلم الأساسي المتوقع من الطلاب اليابانيين أن يدرسو بمفردهم ما كان يدرسه إياهم المعلم و هذا قانون تفرظه إدارة التعليم هناك و أن يظهرو الإحترام الواجب في حالة وجوده ..


 القانون رقم 13 : 


في معظم المدارس الإبتدائية أو الثانوية أن تكون مختلفا أو متفردا هو أمر سيئ جدا لأنهم ينتهجون فلسفة أن كل التلاميذ واحد وليأكدو على هذا الامر فإن كل تلميذ لديه شعر مصبوغ يقوم معلمه بصبغ شعره بالأسود ...فالفردية غير معترف بها في المدارس اليابانية على عكس المدارس الغربية ...





التنقل السريع