القائمة الرئيسية

الصفحات

نسر عملاق أرعب السياح و بقبظته سمكة قرش يثير جدلا واسعا

دائما ماتصور الأفلام المرعبة ظهور نسر عملاق أو حيوان مفترس أو أسماك القرش على الشواطئ . و خوف الناس منها والهرب بعيدا عنها خشية التهامهم . لكن ما حدث اليوم على الشاطئ في الحقيقة كان غريبا جدا عما نراه في الافلام . و غير معتادين عليه مما يصنفه حادثا غريبا و عجيبا في نفس الوقت .
 

نسر عملاق يظهر فجأة وهو يحمل سمكة قرش


حادثة اليوم أغرب من الخيال فقد حدثت صباح اليوم و ذهل العديد من الناس في الولايات المتحدة الأمريكية بالتحديد . و هي أثناء استمتاع رواد شاطئ مرتيل الأمريكي بوقتهم في الشاطئ الذي يقع بولاية ساوث كارولينا .

نسر
نسر عملاق أرعب السياح 



إذ بشخص يصرخ لهول ما شاهده في السماء . فقد شاهد نسر جارح عملاق و هو بصدد إصطياد سمكة قرش من المحيط كما يبينه الفيديو و الصورة . و يطير بها على مرأى من عشرات السياح في المنطقة . فإنتبه الجميع لهذا المشهد المذهل و بدأت الهتافات و التأويلات حول حقيقة هذا الطائر . فمنهم من قال إنه نسر أمريكي جارح إلتقط شيئ من المحيط و هي في الغالب سمكة قرش . و هناك من قال إنه ليس نسر بل إنه طائر عملاق من نوع غير معروف و هو ضخم جدا نضرا لكونه إستطاع حمل سمكة بأضعاف وزنه .

أحد السياح من كان على الشاطئ حينها و متواجد في تلك اللحظة صور اللقطة . و نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة لتصبح تراند على السوشل ميديا بكل العالم . و بدأ بعدها مباشرة نقاش حول نوع هذا الطائر الذي يعتبر طائرا مرعب ومخيف في آن واحد .

رغم الكثير من التعليقات و التفاعل حول الحادثة إلا ان أبرز الأسئلة كانت حول كيفية إصطياد السمكة . و هل هي سمكة قرش أم لا و ماهية نوع الطائر القادر على حمل أضعاف وزنه . واجمع أغلبهم بأن نوع هذا الطائر ينتمي إلى فصيلة الجوارح و يعد أشهرها في صيد الأسماك و التعقب بها من تحت الماء . و لكن لم يستطع أي أحد من معرفة فصيلة هذا الطائر بالتحديد هل هو نسر أم لا . نضرا لبعد المسافة على المصطافين و عدم بروز ملامح وجهه لتحديد فصيلته .
 

الجدل الواسع حول هذا الطائر


إذ يقول خبير في علوم الطبيعة بأن هذا الطائر هو في الأساس نسر من فصيلة الجوارح . يعد من افضل الطيور في صيد الأسماك كما يمكنه صيد السمك على عمق متر و قد يصل وزن الفريسة الى كيلو غرام واحد . و هو ما وجده البعض غريبا نوعا ما لأن الشهود على الشاطئ قالو بأن حجم السمكة يفوق حجم النسر .

نسر



 إذ تصل إلى 5 كيلوغرام و لديها زعانف كبيرة على الجانبين شبيهة لسمكة القرش تحاول الإفلات من مخالب النسر بتحريك جسمها الضخم بسرعة لكن هذا الأخير سيطر عليها بشدة برشق مخالبه في جسمها . مما أدى إلى تثبيتها ثم قام بالمغادرة بسرعة فوق الشاطئ و المصطافين فهي وليمة دسمة بالنسبة له .

و إثر هذه الحادثة أسرع العديد من الناس إلى صغارهم لحمايتهم لكون هذا النسر يستطيع حمل صغير أو رضيع من الشاطئ . و يطير به بعيدا بنفس الطريقة الشبيهة بأفلام الرعب الوحشية التي نشاهدها و ليس على أرض الواقع .

ولكن الفيديو الذي وقع تصويره و تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بين بوضوح ان السمكة التي يحملها هذا الطائر الضخم تزن اكثر من خمسة كيلو غرامات على الأقل . و هو ما أكده الفيديو أولا ثم المختصين في علوم الطبيعة ثانيا . و هذا ما سبب الذهول و الصدمة عند الناس من أنحاء العالم عند مشاهدتهم للفيديو .
التنقل السريع