القائمة الرئيسية

الصفحات

كريستيانو رونالدو | ينظم لعائلة الأثرياء و يتخطى حاجز المليار دولار

عندما نتحدث عن كرة القدم فإننا نقول كريستيانو رونالدو . أما عندما نتحدث عن اصحاب المليارات فقد يأتي الى ذهنك رجال الاعمال واصحاب الشركات العملاقة في الصناعة او الموضة او التكنولوجيا . مثل بيل غيتس و مارك زوكربيرج او جيم بيزوس أو ايلون ماسك وغيرهم من الاثرياء . لكن هناك ايضا قلة قليلة من الرياضيين و يعتبر لاعب الغولف تايغر وودز كان أول رياضيا يتخطى حاجز المليار منذ أكثر من 10 أعوام . تلاه لاعب الملاكمة الامريكي المخضرم مايويذر المصنف من اشهر عشرة لاعبين في تاريخ اللعبة .


كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


ربما لا يتابع الناس غالبية هذه الرياضات مثل الغولف او الملاكمة . لكن اخر المنظمين لهذه التشكيلة وحسب منظمة فوربس في تصنيف الأغنياء . تعرفونه جيدا انه كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي . النجم البرتغالي او الدون كريستيانو رونالدو كما يسمونه البعض فقد تسببت إيرادات كريستيانو رونالدو العام الماضي بجعله أول لاعب كرة قدم في التاريخ تتخطى ثروته المليار دولار .

إذن كيف وصل كريستيانو رونالدو إلى هذا المبلغ ؟

هل كل هذه الأموال قام بجمعها من لعب كرة القدم فقط ؟

الإجابة عن ذلك هي : لا طبعا ومن هنا سنشرح لكم سر هذه الثورة :
 

من اين اتت ثروة كريستيانو رونالدو التي فاقت المليار دولار ؟


من خلال مسيرته الكروية الكبيرة التي بلغت 17 سنة . لعب فيها كريستيانو رونالدو مع العديد من الاندية العريقة والمعروفة منها البداية كانت مع نادي مانشستر يونايتد . ثم نادي ريال مدريد واخيرا بفريق يوفنتوس الإيطالي . حصل خلالها الدون رونالدو على مبالغ مالية ضخمة جدا تصل الى نحو 650 مليون دولار .


كريستيانو رونالدو


أما بقية ثروته وهي 350 مليون دولار فقد قام بجمعها من خلال الاعلانات و الاشهارات و الأنشطة التجارية التي يشارك فيها مع شركات عالمية معروفة . مثل شركة نايك للملابس الرياضية و شركات العطور العالمية و شركات المشروبات الغازية . لا ننسى أيضا كريستيانو رونالدو لديه علامة تجارية ضخمة و مشهورة . والتي تعرف برمز سي ار 7 CR7 ويفسر هذا الرمز اسمه ولقبه ورقم 7 على القميص الذي يرتديه . كما يملك أيضا سلسلة فنادق بنفس هذا الاسم .

بالإضافة إلى ذلك فهو أكثر الرياضيين شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي . و على انستغرام فقط لديه أكثر من 200 مليون متابع وهو عدد ضخم جدا فضلا عن العديد من الملايين من المعجبين على صفحاته الأخرى . مثل الفيسبوك وتويتر لدرجة انه يحصل على مليون دولار تقريبا مقابل كل اعلان تجاري ينشره على حسابه على الانستغرام .
 

الدون رونالدو ينظم للأثرياء


وإثر هذا الخبر علق الكثير من المعجبين والمتابعين لكريستيانو رونالدو عن بلوغه المليار دولار . فقال احدهم في تعليق طريف : " يعتبر الدون كالمنشار طالع واكل نازل واكل ". ويقول معجبا آخر في تعليقه على حساب كريستيانو رونالدو :

" بعد ان حطم كل الأرقام الرياضية رونالدو ذهب لتحطيم الأرقام والثروات المالية . أول رياضي في العالم يصل الى مليار دولار ومازال لم يعتزل بعد . قريبا يذهب الى السينما ويكون الأفضل أيضا . فهو محطم الارقام أين ما ذهب بدون منازع . "


كريستيانو رونالدو



إذا هل ينسج على منواله باقي الرياضيين المشهورين . منهم ليونيل ميسي واللاعب الفرنسي مامبي و البرازيلي نيمار وغيرهم من الرياضيين المشاهير أم أنهم سيكتفون برواتبهم فقط التي تعد بحد ذاتها ثروة بالنسبة للبعض منا ؟؟
التنقل السريع