القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم المشاهير ينتفض | حزنا على موت أنثى الفيل وجنينها بالهند

هل حقا ماتت الرحمه في قلوب البشر ؟ هذا السؤال طرحه عالم المشاهير و النجوم . تضامنا مع موت الفيلة التي ماتت في النهر بولاية كيرالا الهندية قبل أيام .

عالم المشاهير
عالم المشاهير ينتفض | حزنا على موت أنثى الفيل 


أسباب موت الفيلة


إذ تعود القصة إلى يوم السابع والعشرين من شهر مايو الماضي حين أراد بعض أفراد القرية المزاح . فقاموا بإطعام فيلة ضخمة وهي حامل ثمرة اناناس . و وضعو بداخلها متفجرات وألعاب نارية . فأكلت الفيلة هذه الثمرة وانفجرت الألعاب النارية داخلها . و من ثم أصيبت الفيلة بتشوهات على مستوى فمها ومعدتها . تلتها حروق قوية جدا ولم تستطع تناول الطعام بعدها .

قامت الفيلة بالتجول حول القرية عدة أيام في محاولة منها لإيجاد من يساعدها على التخلص من الألم الحاد الذي تعاني منه . لكنها لم تجد أي مساعدة فاضطرت لإلقاء نفسها في النهر . لتشرب وتغطي جسدها بالماء لتبعد عنها الحشرات الضارة التي أصبحت لا تفارقها بسبب جراحها البليغة والخطيرة . وما هي الا ساعات قليلة حتى فارقت الحياة وهي واقفة على قدميها في النهر . متأثرة بجروح عميقة في الفم وكأنها قررت أن تموت وحيدة دون ان تصيب أي من أهل القرية بضرر .





هنا اكتشف سكان القرية ان هذه الفيلة لم تكن بمفردها . بل كانت على وشك ولادة جنينها الاول الذي مات معها في النهر . وان كل محاولات النجاة والبحث عنها في كامل القرية لم يكن في حقيقة الامر من اجل نفسها بل كانت كل المحاولات لتنقذ جنينها .

ردود أفعال عالم المشاهير و النجوم إثر موت الفيلة


لم يكتفي سكان القرية بهذا القدر من اللامبالاة . فعندما انتشرت القصة في كامل أنحاء العالم و نشر هذا المقطع على كامل مواقع التواصل الاجتماعي و شاهد ملايين الناس صور الفيلة الضحية وأعربوا عن تعاطفهم معها ومع جنينها . بدا أهل القرية يرددون بان هذه الحادثة أمر طبيعي وأنهم قاموا بتلك الفعلة لإبعاد الحيوانات الخطيرة الأخرى عن القرية متعجبين من تعاطف الناس مع الفيلة الضحية .

الممثلة عليا بهات الشهيرة و المعروفة على المستوى الفني . كانت من المشاهير الذين ناصروا القضية و عبرت عن تضامنها في هذه القضية الحزينة عبر وسائل التواصل الإجتماعي قائلة :
 
ان هذا امر خطير جدا يجب أن ندافع عن هذه الحيوانات المسكينة التي تتعرض للإنتهاك و القتل من طرف المختلفين . كما واصلت قولها . نحن صوت هذا الحيوان ولا يجب أن نترك المزاح السخيف يقتل احدا حتى الحيوانات .

عالم المشاهير



أما الممثلة الهندية انوشكا شارما فقد طرحت العديد من التساؤلات في حسابها على تويتر وعلى انستغرام وكتبت :
 
"أين الرحمة في قلوب هؤلاء ؟ أين من ينادون الرأفة بالحيوانات ؟ هل يعقل ان يترك حيوان يموت بعد معاناته من الألم عدة أيام من دون أن يتلقى علاج ؟ يجب أن يعاقب من قام بهذا الفعل في اسرع وقت !

موت الفيلة وجنينها يغضب عالم المشاهير


كما لاحظ الملايين من الناس عبر العالم بأن هذه الحادثة مشابهة لحادثة سابقة . و هي لفيل في عام 1994 وبعد عذاب لمدة 20 عام في السيرك قام هذا الفيل بالهرب . فقامت الشرطة و الأهالي بقتله بإستعمال البنادق والأسلحة النارية . إذ قامو بإطلاق 86 طلقة نارية أدت إلى وفاته في الحال . إذ كانت نظرته تحكي ألف قصة واليوم نفس الموت لكن بقصة ثانية مغايرة وهي بقطعة اناناس ومن شدة الالم دخلت النهر وغرقت وماتت هي والجنين .

فبعد لحظات فقط من انتشار هذا الفيديو وهذا الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي . انتشر الغضب على كامل هذه المنصات و خاصة عالم المشاهير والنجوم وانتشرت التغريدات الغاضبة من معاملة الحيوانات بهذه الطريقة السيئة . و انتشرت العديد من الصور لهذه الفيلة المسكينة وهي في النهر ميتة . كما نشر العديد من المتضامنين صور كاريكاتورية تتمثل في صور حزينة تبين الأم وجنينها وهما يعذبان بأكل ثمرة الأناناس ثم يلقيان حتفهما .

عالم المشاهير



تعاطف العالم مع هذه الحادثة جعل المنظمة العالمية للدفاع عن الحيوان تتحرك . و تقوم ببحث عميق و تقسي أمر الأهالي و المجموعة التي قامت بإطعام الفيلة ثمرة الاناناس . مما ادى إلى موتها وهذا يعتبر تقصيرا في حقها وحق جنينها الذين ماتو بدون ذنب حسب قول بعض المتعاطفين فبأي ذنب قتلت ؟
التنقل السريع