القائمة الرئيسية

الصفحات

خسارة عدة وظائف حكومية مدنية في أمريكا | نتيجة الفيروس

من منا اليوم ليس شاهدا على قوة و جبروت هذا الفيروس المميت الذي تسبب في خسارة لعدة وظائف حكومية مدنية . والذي يدعى مؤخرا بفيروس كوفيد إستطاع بدوره اللعب بأعتى بلدان العالم و منها الولايات المتحدة الأمريكية . التي شهدت بدورها أعلى نسبة وفيات منذ بداية كرنفال فيروس كورونا .


وظائف حكومية مدنية
وظائف حكومية مدنية

أسباب الخسارة لعدة وظائف حكومية مدنية


شهدت الولايات المتحدة الأمريكية أعلى معدل إصابة إلى هذه اللحظة قدر ب 1٫2مليون إصابة . فأصبح وضع البحث في المحركات حول أمريكا اليوم موضوع شائع Trends تداولته كل المنصات العالمية . 

و ذلك لما نتج عنه جراء هذا الفيروس من بطالة وخسائر الوظائف منها وظائف حكومية مدنية تجاوزت نسبة 14٫7 بالمائة . فهل ستنجح إدارة الرئيس الأمريكي ترامب Trump من إنقاذ اقتصاد البلاد مرة أخرى بعد انتهاء هذا الكابوس العالمي ؟؟

كانت أميركا تتربع على عرش إقتصاد العالم . فهي في المقدمة دائما حتى على الصين وألمانيا . فمنذ تولي رئاسة ترامب و إدارته للبلاد قفزت أمريكا عاليا متجاوزة نظيرتها الصين التي تعتبر أشد المنافسين لها . 


وعرفت وقتها إدارة ترامب بقوتها . فأصبح المجتمع أمريكي يثق بها و أصبحت هذه الادارة بقيادة ترامب حديث العالم الشائع Trends إلى يومنا هذا .

فقد كان الرئيس الأمريكي فرحا لهذا الموقف الذي يعطيه شرعية أكبر لقيادة البلاد نحو الأفضل . لكن هذا الحلم لم يستمر طويلا بعد وصول الفيروس القاتل للبلاد وأدخلها في حالة رعب مما أدى لخسارة عدة وظائف حكومية مدنية . 

و بعثر حسابات ترامب من جديد . إذ شهدت أمريكا أعلى معدل إصابة إلى هذه اللحظة والمقدرة ب : 1٫2 مليون و أعلى نسبة وفيات أيضاً وصلت إلى حد 80000 حالة إصابة .

فكان ترامب Trump مصدوما لما ناله من ظغوطات من قبل المواطنين جراء اقتراحاته الجريئة بفتح البلاد في أقرب وقت ممكن و إنقاذ الإقتصاد من التدهور .

وظائف حكومية مدنية


فقد خسر الكثير من المواطنين وضائفهم Jobs إثر دخولهم في عملية الحجر الصحي قدرت بنحو 20 مليون وظيفة Jobs وارتفع معدل البطالة إلى% 14٫7 .

الحلول الإستثنائية للحد من خسارة الوظائف


فمنذ بداية إنتشار هذا الفيروس قدم نحو 33 مليون أمريكي طلبات بطالة . وهو أمر مفزع حقيقة تشهده أمريكا أول مرة في تاريخها منذ الكساد العظيم . وهو الأمر الذي أصبح كابوسا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته .

إذ أن حل مشكلة البطالة أصبحت على عاتقه و غظب كل المواطنين موجها له محملة إياه المسؤولية في خسارة عدة وظائف حكومية مدنية .

فقد أكد ترامب عن ضرورة حل البلاد في أقرب فرصة و إعادة إنعاش الإقتصاد من جديد . مستنكرا تحمله لمسؤولية البطالة على عاتقه وحده و عبر على انها مصيبة أصابت كل العالم ولن يتحمل وحده نتيجة الخسائر .

وظائف حكومية مدنية
خسارة عدة وظائف حكومية مدنية  في أمريكا | نتيجة الفيروس


كما تعهد بأنه يمكن أن يجد وضائف جديدة لكل العاطلين . بشرط إعادة فتح البلاد و دوران عجلة الاقتصاد من جديد وهو الشيء الذي تسبب في حالة ذعر و خوف من أغلب الشعب .

تحسبا لإرتفاع نسبة الإصابات و الوفيات إلى أعلى مستوى في البلاد وهو أمر مخيف يمكن أن يصيب البلاد إلى فقدان السيطرة على هذا الفيروس المميت و يصبحو نادمين على إتخاذ قرار مبكر يعصف بكامل البلاد .

إذا هل تفعلها إدارة ترامب Trump وتنقذ البلاد من أنياب فيروس كورونا COVID-19 أولا . ثم شبح البطالة ثانيا وهل ستتمكن من إستعادة عدة وظائف حكومية مدنية لموطنيها مجددا .

 فيوجد على الخط من ينتظر هذا الفشل بفارغ الصبر ويتصدر على عرش العالم وهو الصين . الأيام القادمة القليلة ستشهد صراع العروش ومن يبقى ومن يندثر .
التنقل السريع