القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد كيف يعيش نجوم كرة القدم في ظل الحجر الصحي

إنه الحجر الصحي الغير متوقع لمحبي الرياضة عموما ورياضة كرة القدم خصوصا . في ظل إنتشار الفيروس المميت والذي أصاب كل البلدان حول العالم وجميع الأنشطة منها رياضة كرة القدم والتي يعتبر متابعينها بالملايين . فقد كانت المقابلات والمواجهات بين أعتى الفرق أمام شاشة التلفاز متعة لا توصف للبعض . و البعض الآخر كان مجنونا بمتابعة حياة الرياضيين العالميين المشهورين منهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي و محمد صلاح الذين يعتبرون رموز كرة القدم .

و قد لجأ معظم النجوم لكشف أوضاعهم الصحية و التواصل مع متابعيهم . عبر حساباتهم الرسمية من مواقع التواصل الاجتماعي منها الفايس بوك أو عبر تغريدات على تويتر و غيرها كأنستقرام و يوتوب .

الحجر الصحي
كيف يعيش نجوم كرة القدم في ظل الحجر الصحي

إذ شهدت الفترة الأخيرة العديد من الشائعات حول حقيقة إصابة بعض نجوم الرياضة بهذا الفيروس منها المؤكد ومنها المزيف .
 

كيف يعيش المشاهير الرياضية في فترة الحجر الصحي وكيف يقضون معظم أوقاتهم ؟

كيف يقضي محمد صلاح فترة الحجر الصحي !!


فخر العرب كما يحلو للبعض تسميته و مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح . الذي أصبح واحدا من أغنى و أشهر اللاعبين قد شهد هو أيضا فترة الحجر الصحي في أزمة انتشار فيروس كورونا COVID-19 . فقد تنوعت ممارسته للرياضة على عكس زملائه من الرياضين .

إذ أنه كشف عن ممارسة العديد من الرياضات في هذه الفترة . وذلك عبر تواصله مع محبيه عبر منصات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك و انستقرام وتويتر وغيرها من المنصات . فقد فاجأهم بصورة قام بنشرها تظهره وهو يقوم بصيد الأسماك على متن قارب .

الحجر الصحي
نجوم كرة القدم في ظل الحجر الصحي


لم يتوقف محمد صلاح عند صيد السمك بل ذهب لممارسة رياضة أخرى يظنها البعض غريبة نوعا ما . وهو رياضة التنس بارزا في إحدى الصور من حسابه وهو بصدد اللعب ممسكا بمضرب تنس داخل ملعب صغير مغلق .

كذلك توالت الكثير من الامور الأخرى التي لم يعرفها متابعيه عنه . إذ شوهد وهو يقوم بقيادة دراجة هوائية رفقة مجموعة من الهواة في إنجلترا . و رياضة التجديف في جزر المالديف بمفرده .

وظهرت إشاعة تفيد بإصابة نجم ليفربول محمد صلاح بفيروس كورونا COVID-19 عبر منصات التواصل الاجتماعي غير أن محمد صلاح كذب صحة هذا الخبر بصور و فديوهات جمعته مع عائلته وهو في صحة جيدة .
 

كيف يقضي رونالدو فترة الحجر الصحي !


كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo نجم يوفنتوس الإيطالي . هو الآخر يستمتع بفترته في ظل جائحة كورونا فيروس COVID-19 و ذلك عن طريق إستغلال فترة الحجر الصحي في أشياء مفيدة . كتحد له على كسر عدة حواجز لم يجد لها الوقت سابقا نظرا لإنشغاله الدائم .

الحجر الصحي


و قد ظهر كريستيانو رونالدو صحبة عائلته داخل قصر فاخر في جزيرة ماديرا البرتغالية . و يطل هذا القصر الجميل على الساحل الأطلسي وهو مجهز بمسبح خاص على السطح .

فقد ظهر الدون عدة مرات عبر محطات التواصل الاجتماعي . وهو يقوم بالتمارين الرياضية بشكل يومي للحفاظ على لياقته تحسبا لعودة الأنشطة الرياضية قريبا و تركيزه أيضا على نظام غذائي جيد .

فقد صرح الدون كريستيانو رونالدو عدة مرات لمتابعيه عدم تعرضه لإصابة من الفيروس COVID-19 . خاصة بعد تناقل خبر إصابة زميله روجاني الذي أصيب بالفيروس .

وساهم النجم البرتغالي في كبح انتشار الفيروس بتبرعه بمبلغ مليون أورو لمستشفيات البرتغال .

كما ساهم في مساعدة العديد من العائلات الفقيرة المتظررة جراء هذا الفيروس داعيا متابعيه و محبيه عبر منصات التواصل الاجتماعي بإحترام الحجر الصحي . و التقيد بتدابير منظمة الصحة العالمية واعدا إياهم بمزيد التألق و المزيد من المتعة الكروية إثر إنتهاء هذه الجائحة .
 

كيف يقضي ميسي حياته في وقت انتشار فيروس كورونا !


كذلك هو حال قائد ونجم نادي برشلونة ليونيل ميسي Lionel Messi . الذي صرح بدوره عدم تعرضه للإصابة بفيروس كورونا COVID-19 وهو ينعم بفترة راحة حاليا داخل الحجر الصحي وسط عائلته في بلدة صغيرة ببرشلونة . وقد قرر عدم الظهور في أي مناسبة بسبب الفيروس .

فقد ظهر هو أيضا لمتابعيه من خلال بعض التغريدات . يظهر النجم الأرجنتيني وهو يمارس التمارين الرياضية داخل المنزل صحبة أولاده .

الحجر الصحي


فقد صرح بأنه أراد السفر لبلده الأم "الأرجنتين" . غير أن أطباء النادي قامو بنصحه بضرورة عدم السفر إلى أي مكان في هذه الفترة بالذات رغم أنه أراد قضاء هذه الفترة في جزيرة إيبيزا لكن الوضع حال دون ذلك .

ساهم ميسي Messi أيضا في العديد من المساعدات والأعمال الخيرية للقضاء على الفيروس COVID-19 .

منها تبرعه بمبلغ مليون أورو لصندوق عالمي لمجابهة تفشي الفيروس . إذ شارك أيضا في عدة مشاريع طبية تضامنية فهو يمتلك مؤسسة خيرية ترعى و تدعم الأطفال الفقراء و ذوي الإحتياجات الخاصة في العديد من المناطق حول العالم .

وكان ميسي Messi قد توجه لمحبيه بعدة تغريدات و ذلك على حثهم بالبقاء في بيوتهم و إحترام الحجر الصحي . و كانت أهمها عبر رسالة نشرها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم و ذكر فيها : " كلما كان الفوز أصعب ، كلما كنت أكثر سعادة بتحقيقه . إذا بقيت في المنزل ، فكلنا نفوز، التزم بالبقاء في المنزل و اتبع توجيهات منظمة الصحة العالمية ".

خلاصة القول يجب أن تكون الرياضة حاملة لرسائل نبيلة تقف لمساندة العالم في مجابهة هذا الفيروس المميت . والذي تتجلى في تصرفات مثل هذه النجوم العالمية الثلاثة فلا يوجد عذر في مد يد المساعدة للغير و بتغيير واقعه نحو الأفضل .
التنقل السريع