القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهدة مباريات كرة القدم عن طريق المجسمات الورقية

ماذا ستفعل إن أردت حضور و مشاهدة مباريات كرة القدم لفريقك المفضل وسط القوانين المتشددة للتباعد الاجتماعي ؟ طبعا كلكم يعرف أن جائحة فيروس كورونا سيتسبب في العديد من التغيرات في أنحاء العالم . منها على الصعيد الاقتصادي للدول ومنها على صعيد الصحة . كذلك لا ننسى المفارقات الاجتماعية التي ستشهد تغيير كبير في الأيام القادمة و التي ستدهشنا في بعض الأحيان .

مشاهدة مباريات
مشاهدة مباريات كرة القدم


لقد شاهدنا العديد من الابتكارات في فترة الحجر الصحي من أدوات تعقيم و روبوتات متطورة وأجهزة حديثة تقوم بالعمل مكان البشر . لكن ماذا ستفعل إن أردت الحضور و مشاهدة مباريات كرة القدم لفريقك المفضل وسط العديد من القوانين التي تفرض التباعد الاجتماعي ؟ يمكن القول ان من هنا من هنا جاءت الفكرة وهي فكرة مسلية جدا انطلقت بداية تنفيذها من ألمانيا .

مشاهدة مباريات كرة القدم و التفاعل معها عن بعد


انها فعلا فكرة عصرية رائعة جدا ستغير نظرتك المستقبلية لكرة القدم . فقد تم السبت الماضي الإعلان عن استئناف مباريات كرة القدم في الدوري الألماني وطبعا وسط غياب الجمهور . لكن هناك جمهور من نوع اخر هذه المرة . أنها مجسمات ورقيه مكان المشجعين الحقيقيين . إذ تحتوي على الوجه ونصف الجسم العلوي للمشجع .

مشاهدة مباريات
مشاهدة مباريات كرة القدم عن طريق المجسمات الورقية


وقد قام بهذه الفكرة بعض الاعضاء من مشجعي هذه الفرق لكي يمكنو المتابعين والاحباء من مشاهدة مباريات كرة القدم لفرقهم المفضلة عن بعد . والخلاصة هنا هي إعطاء الفريق شحنه ايجابيه من خلال هذه المجسمات مع وجود العديد من مكبرات الصوت على كامل المدرج والملعب حتى يتسنى للاعبين سماع الهتافات وصراخ المشجعين .

طريقة التسجيل والتمتع بمشاهدة مباريات كرة القدم


إذ تعتبر طريقة التسجيل في هذه الخاصية سهلة جدا بالنسبة للمشجعين . إذ يكفي الدخول على الموقع الرسمي للفريق و التسجيل فيه كمشجع وحجز المكان المفضل الذي تختاره في المدارج . ودفع التسجيل الذي حددته المنظمة المشرفة بمبلغ يتراوح بين 15 و 30 اورو للمشجع الواحد .

وكشف رئيس مجموعة المشرفين على التنظيم بأنهم قاموا بتثبيت حوالي 13.000 مجسم ورقي لمباراة  بوروسيا  دورتموند  و بوروسيا مونشنغلادباخ . الا ان الطلب فاق عشرين ألف مجسم ورقي .




واكد ايضا ان هذه المبادرة لقت صدى و وترحيبا كبيرا من قبل المشجعين واللاعبين على حد سواء كما أن العديد من الفرق الاخرى رحبت بهذه الفكرة وعبرت عن استعدادها لتطبيقها لكي يتسنى لاحبائهم من متابعتهم و مشاهدة مباريات كرة القدم عن بعد .
 

تطبيقة مشاهدة مباريات كرة القدم و التفاعل مع فريقك المفضل


ليس هذا فقط فقد قامت اللجنة المشرفة على هذا التنظيم بتطوير تطبيقة تضم كل خصائص التشجيع . فمنها التصفيق بحرارة لزيادة تحميس الفريق ومنها الصراخ عند الهدف او عند الفرص وهذا كله إثر تحميل التطبيق على الهاتف .

إذ يمكنك هذا التطبيق من مشاهدة مباريات كرة القدم لأي فريق مفضل لديك وهو بصدد اللعب . عن طريق العديد من الكاميرات المثبتة على المدارج وعلى سطح الملعب اثناء مشاهدة مباريات كرة القدم واحسست ان هناك فرصة قوية للتسجيل تستطيع أن تضغط على زر الصراخ وتساهم في زيادة نسبة الصراخ العالي في المدرجات والملعب تعبيرا عن هذه الفرصة وبهذا تكون قد حمست فريقك المفضل على التسجيل وغيرها من المميزات الرائعة في هذا التطبيق العجيب .


مشاهدة مباريات


كما أعرب مدرب فريق بوروسيا مونشنغلادباخ عن سعادته الشديدة بهذه الفكرة العجيبة والتي ستسمح بمتابعة المحبين لفرقهم بطريقة غير مباشرة ولكنها فعالة جدا . وقال ايضا بان هذه المجسمات الورقية تمنحك شعورا رائعا خلال التمرينات الرياضية للفريق ولن تكون بعد اليوم وحيدا .

إذ استنادا على هذه التجربة الرائعة والفريدة من نوعها . هل يمكن القول بأن كرة القدم خصوصا والرياضة عموما ستأخذ شكلا آخر في مضمونها وستذهب في تغيير بعض الأوجه والقوانين ؟ وهل يمكن لهذا التطوير أن يغير مشهد الرياضة بالنسبة للمتابعين والمحبين ؟ أو أن يفقد لذة المشاهدة لكرة القدم ؟ كلنا لا نعرف الإجابة ولكنها تكون رهن الايام القادمة .
التنقل السريع