القائمة الرئيسية

الصفحات

اليخت العجيب | أغلى يخت بالعالم لبيل غيتس بسعر يفوق 650 مليون دولار

من لا يعرف بيل غيتس هو ثاني اغنى الرجال في العالم و من أكثر الناس حزنا على حرائق الغابات ، وأكثرهم استثمارا في مجال الطاقة النظيفة ....... لذا يقال انه قرر ان يدلل نفسه بشراء يخت ، فكلف شركة هولندية بصناعة واحد له يعمل بالهيدروجين السائل .

فيه خزانات هيدروجين بسعة 28 طنا تحول الطاقة إلى كهرباء تحفظها في باطن اليخت ...... هذه الكهرباء بدورها تشغل المحركات ثم تحرك المراوح فيتحرك اليخت بسرعة 17 عقدة ، اسم يخت بيل غيتس هو" Aqua" . 

"اكوا" يعني مياه بالايطالية يتم حاليا صناعته من قبل الشركة الهولندية التي تدعى "سي نوت" .

انظروا الى الانسيابية .... إنه حقا فاخر ... لقد صمم ليخترق المياه بأقل قدر من الاحتكاك وهو كبير جدا .

اليخت
اليخت العجيب


مواصفات يخت بيل غيتس :


سنمدكم بأهم المواصفات المذهلة التي سوف تثير فظولك و إهتمامك حتما

المواصفات من الخارج :


طول هذا اليخت 112 متر وهو مؤلف من خمس طوابق و يعتبر من النظرة الاولى كانه غواصة من الأفلام الخيالية ...... انظروا الى رحابه وضخامة هذه الجلسة وتنوع الصالونات داخله .

انه اشبه بالخيال انها قمة الفخامة كذلك انظروا لغرفة القبطان .


أنظرو لغرفة القيادة ..... انظروا جيدا الا تبدو لكم هاربة من فيلم خيال علمي كأنها من فيلم حرب النجوم حتى فيلم الماتريكس لم يستطع تخيل هذه الغرفة انها فعلا اعجوبة . 

المواصفات من الداخل :


تتسع مساحة اليخت الداخلية فقط ل 14  شخصا ..... بينما عدد العاملين عليه والطاقم هم 31 و كلهم حريصون على راحة الضيوف وتمتعهم بهذا الشلال من المياه العذبة .

انت لست في حاجة للسباحة في البحر فالمسبح يعطيك منظر جميل ويضفي لك انك اقرب الى البحر ... بينما ان اردت مشاهدة فيلم سينمائي فيمكنك فعل ذلك بضغطة زر و يحولك إلى قاعة السينما .

إذا رغبت قبل النوم اذهب الى  الجاكوزي يوجد واحد منها أو اكثر في الطابق السفلي ..... سوف تستلقي فيه ثم تنظر الى هذا المنظر في السقف وهو عبارة عن مدرجات لولبية ذات تصميم جذاب و خيالي .


اليخت

مكونات اليخت :

هناك مشكلة لاحظتها في أحد الجاكوزيات ...... مثلا تخيل نفسك جالسا في هذا الجاكوزي و تجد أمامك ثلاثة خزانات عملاقة هيدروجينية تتسع ل 28 طنا من الهدروجين السائل و يفصلك عنها لوح زجاجي فقط ، هل سترتاح ؟ طبعا لا .

ثم انك ستشعر بالدوار اذا نظرت الى هذا الدرج اللولبي ...... ثم انظر الى الحمام الذي يعتبر شكله غريب جدا ومخيف فهو على شكل قبر رخامي ومطل على البحر هل سترتاح بالجلوس فيه ؟

 

اليخت

الغريب انه يتمتع بالعديد من المكسورات كلها مطلة على البحر وتأخذ واجهة ويندوز أي أنك ستطل دائما على البحر وكأنك جالس امام واجهة حاسوب .

حتى المنظر البانورامي ستجده واجهة ويندوز في مقدمته وهذا مثير للسخرية وهو عبارة على انك تشتري واجهة ويندوز ب 645 مليون دولار و رغم ذلك فهو يعد الأغلى في العالم إلى هذه اللحظة .

اليخت

فعند انتشار هذا الفيديو ليخت بيل غيتس العجيب الذي يبلغ سعره 645 مليون دولار على  منصات التواصل الاجتماعي .

تعجب البعض وغرد آخرون ساخرين من تبذيره للمال ومدح العديد بيل غيتس بتواضعه الشديد إذ علق البعض وقال ثروته تصل الى 110 مليار دولار يعني سعر اليخت لا يساوي إلا  % 0.58  من ثروته .

سعر اليخت :


البي بي سي تواصلت معه ثم تواصلت مع الشركة المصنعة لليخوت Sinot وقالت ليس هناك علاقة لنا مع بيل غيتس أو أي من وكلائه وما ينشر مجرد اشاعات ....... اسمه كما ذكرنا هو أكوى يعني بالإيطالية مياه ويقدر سعره 645 مليون دولار وسيكون جاهزا بعد 4 سنوات من الآن . 

إذ يحتاج للصناعة لكنه لن يرتقي الى فخامة اكليبس Eclipse البالغ طوله 163 مترا , اليخت الذي يملكه الثري رومان ابراهيموفيتش مالك نادي تشيلسي لكرة القدم في بريطانيا والذي يتفوق أيضاً على يخت محمد بن سلمان . 

اذا بعد أن يقتني بيل غيتس هذا اليخت العجيب هل يمكن ان نقول ان هذا المتواضع سيتفوق على الأثرياء الآخرين باعتباره أول مالك يخت يعمل بالطاقة الهيدروجينية في العالم ؟
أنت الان في اول موضوع
التنقل السريع